كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

يسرني وأصالة عن نفسي وعن زملائي أعضاء هيئة التدريس أن أرحب بمتصفحي موقع الكلية الالكتروني. هدفنا هو تسليح الطلبة والكوادر الطبية البيطرية بالمعلومات النظرية والتطبيقية العملية في جميع جوانب الطب الوقائي وتخريج أطباء بيطريين يمتلكون المعرفة العلمية والمهارات لضرورة الوقاية والرعاية والتحسين الوراثي لتنمية الثروة الحيوانية.

القسم ملتزم بتقديم تعليم عالي الجودة، حيث نهدف إلى تطبيق التقنيات التعليمية الجديدة وتطبيق المعايير الأكاديمية المرجعية وذلك تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس الأكفاء.

قسم الطب الوقائي يسعى إلى مواكبة التطور العلمي والتقنيات البيطرية لرفع مستوى مخرجات الكلية من الأطباء البيطريين. كما يسعى القسم سعيا حثيثا نحو التميز ويتطلع بأن يتبوأ مكانة مرموقة في مجال صحة الحيوان ورعايته ووراثته وتربيته والأمراض المشتركة. وللقسم دور بارز في خدمة المجتمع والبيئة والحفاظ على الصحة العامة بالسيطرة على بعض الأمراض الخطيرة والمشتركة والانتقالية والتنبؤ بالأمراض ودرء مخاطرها قبل حدوثها ودراسة وبائياتها وأساليب السيطرة عليها حتى بعد حدوثها.  يعمل قسم الطب الوقائي على المشاركة في التنمية الاقتصادية ووضع الخطط الكفيلة لحماية الثروة الحيوانية من أي مسببات مرضية والمساهمة في إعداد الدراسات الخاصة لرعاية وتكاثر وتحسين السلالات وزيادة إنتاجها باستخدام التقنيات الحديثة وتحليل البيانات الحيوية لوضع خطط للمكافحة والوقاية من هذه الأمراض بهدف رفع كفاءة الحيوان الصحية والإنتاجية.

أسأل الله عز وجل أن تكون كلية الطب البيطري بجامعة طرابلس منارة للتقدم العلمي ومشكاة لتطوير المؤسسات البيطرية ورافدا من روافد خدمة المجتمع.

   وأخير لكم منا كل الشكر والاحترام لزيارتكم موقعنا الالكتروني 

 

أ.د. أبوبكر محمد القصبي

رئيس قسم الطب الوقائي